بدفع الايجار فقط الحصول على سكن من كناب بنك

 


سكن بقرض حلال قيمته محددة حسب الراتب الشهري للزبون من كناب بنك 

في الموضوع ، حددت إدارة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط cnep بنك  ،شروطا للراغبين في اقتناء سكن عن طريق قروض حلال ، اليكم تفاصيلها كما يلي .

الاستفادة من سكن حلال بدفع الإيجار فقط حسب الاجر الشهري 

العملية تكون عبر شراء البنك السكن لفائدة الزبون ، والذي يكون من اختياره الزبون)، ليتنازل عنه البنك للزبون بعد تسديد كامل ثمن المسكن عن طريق دفع مستحقات الإيجار الشهرية ، لبنك كناب cnep .


بخصوص كيفية شراء منزل عن طريق بنك cnep التفاصيل 

ادارة البنك CNEP ووضعت شروطاً لزبائنها الراغبين في اقتناء مسكن بقرض حلال اليكم شروط الحصول على قرض cnep بالتسديد الشهري : 

  • مطلوب أن يكون راتب الزبون ثلاثة ملايين سنتيم فما فوق ليتم القبول .
  • شرط السن أن يكون سن الزبون ما بين 21 و 73 من العمر ،
  • الجنسية أن يكون جزائري الجنسية ، لايهم مكان الإقامة داخل او خارج الجزائر.
  • مدة الاجارة أكد البنك أن تمليك السكن يتم عن طريق إيجاره لفترة تصل إلى 35 سنة، كما يمكن الاستعانة بشريك ) الزوج او الزوجة ) في دفع الأقساط الشهرية المترتبة عن العملية .


بخصوص طريقة تمويل شراء مسكن بالتقسيط من cnep بنك

التمويل  يصل إلى 80 % من قيمة السكن مع إستحالة التنازل من طرف البنك أي نقل الملكية النهائية للزبون ، إلا بعد دفع كامل الأقساط المترتبة عن عملية الشراء .

بنك كنابCNEP يعطي  الأولوية في التمويل للسكنات المقتنات من عند الخواص ، و لاحقا سيتم تمويل المساكن المنجزة من طرف الدولة مثل مساكن LPA و LPP ، و أوضح وزير المالية بأن الهدف من إطلاق “الصيرفة الإسلامية"، يكمن في استقطاب الأموال المكتنزة و المتداولة في السوق الموازية حسب الوزير .


اليكم هذا الجدول : جدول يوضح الاقتطاعات الشهرية لتمويل شراء سكن بنك كناب CNEP

 جدول في اخر الموضوع  يوضح : “ايجارة تمليكية" للزبون وفق الدفع الشهري المبين وفق الرواتب .

في نفس السياق وحسب الجدول المنشور عبر صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، فإن قيمة التمويل الذي يقترحه البنك متوقفة على قيمة الدخل الشهري للزبون، وتتراوح ما بين 163 مليون و611 مليون سنتيم مع مهلة تسديد تصل إلى 30 سنة لكل الدفعات .

وعلى سبيل المثال، فإن الزبون الذي يتقاضى أجرة شهرية بـ 3 مليون سنتيم، يستطيع الاستفادة من تمويل إسلامي مقدر بـ 163 مليون سنتيم، حيث سيكون مطالب بدفع 1.2 مليون سنتيم شهريا. فيما يستفيد أصحاب أجر 5 ملايين من تمويل بـ 270 مليون سنتيم جزائري .


كناب بنك 



سجل اعجابك بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد في حينه

إرسال تعليق

أحدث أقدم